شباب حمدت الله {الحمر}

ثقافي ..اجتماعي ...رياضي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الناس انواع فأعوا اي نوع انتم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المابجاغم
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 64
نقاط : 164
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: الناس انواع فأعوا اي نوع انتم    الثلاثاء 18 يناير 2011 - 3:25

الناس ليسوا سواء !

منهم : من إذا مر بك عطر بنقائه أرجاء الجنان ، ومنهم : من إذا مر بك أزكم نتن خبثه زوايا المكان ، ومنهم : من يرى حب الآخرين من حب نفسه ، ومنهم : من لا يحب الآخرين إلا من ثقب نفسه ، ومنهم : من يجد نفسه في خدمة الآخرين والإعانة ، ومنهم : من يجد نفسه في التسلط على الناس والإهانة ، ومنهم : من يظن الآخرين كأسنان مشط في الطيب سواسية ، ومنهم : من يرى أنفس الآخرين على الخبث متواطئة ، ومنهم : من تهزك منه جينات العزة والإكبار ، ومنهم : من يلجمك بجينات الاستعمار والإستحمار ، ومنهم : من يأسرك بحسن خٌلقه وطيب سريرته، ومنهم : من يؤذيك بسوء خُلقه وسوء جريرته ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

الناس والدين !

منهم : من يتستر باسم الدين ليحقق مطامع دنيوية ، ومنهم : من يحب الدين ولا يقرأه ، ومنهم : من يقرأه ولا يفهمه ، ومنهم : من يفهمه ولا يطبقه ، ومنهم : من يطبقه ولا يحسن الدعوة إليه ، ومنهم : من يدعو إليه ولكنه لا يصبر على الأذى فيه ، ومنهم : صفوة الصفوة : من يقرأ ويفهم ويطبق ويدعو ويصبر، ومنهم : من يتحدث باسم الدين وليس من أهله ، ومنهم : من هو من أهله ولا يتحدث باسمه ، ومنهم : من يتمسك بالمظاهر وهو خال منه في المخابر ، ومنهم : من هو عكس ذلك ، ومنهم : من يُخضع النص لسلطة شهواته وطباعه ، ومنهم : من يخضع هو ورغباته وطباعه لسلطة النص ، ومنهم : من يفرح بما وافق هواه ويضيق صدره حرجاً بما خالفه ، ومنهم : من يسلم لله مقاليد عقله ومهجته وقلبه وينقاد لمطلق أوامره ونواهيه ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

الناس والإعلام !

منهم : من يسلك سبيله ليسوق فكرته ، ومنهم : من يطرقه ليسوق نفسه وشخصيته ، ومنهم : من يغطي نقصه بنقاب شهرته ، ومنهم : من يعالج خلل نفسه باستفراغ جعبته ، ومنهم : من يتعب لينفع ، ومنهم : من يتألم ليساعد ، ومنهم : من يستغفل ليسرق ، ومنهم : من يتعرى ليفجر ، ومنهم : من يثبط ليخذل ، ومنهم : من يغر ليخدع ، ومنهم : من بسذاجته يُضحك ، ومنهم : من بغبائه يُغضب ، ومنهم : من بنفاقه وتملقه يمرض ، ومنهم : من بجهده وإتقانه يأسر ، ومنهم : من بضعفه يُحزن ، ومنهم : من بسطوته يُؤلم ، ومنهم : ... ، ومنهم : ...


الناس والناس !

منهم : من يرى نجاحك كسوطٍ يضربه ، ومنهم : من يرى تفوقك مسكاً يعطره ، ومنهم : من تخطيء بحقه ويطلب منك أن تسامحه ، ومنهم : يخطيء عليك ويريدك أن تطلب منه : أن يسامحك ! ومنهم : من تبذل له القناطير ويلومك على تقصيرك بالقطمير ، ومنهم : من تبذل له التافه الحقير ؛ فيشكرك شكر الممتن والمحرج الكثير ، ومنهم : من يرى حسناتك سيئات ، ومنهم : من يرى فضلك واجبات ، ومنهم : من يرى الخبث نباهة ، والتلاعب ديانة ، والانتقام أمانة ، ومنهم : من يرى الطيب سذاجة ، والصدق حماقة ، والسماح إهانة ، ومنهم : من يرى نقصه في تميزك ، ومنهم : من يرى نفسه في تفوقك ، ومنهم : من يجد نفسه في السير دوماً عكس الاتجاه ، ومنهم : من يجد شهوته في الجدال دون الفعال ، ومنهم : من تتحدث عنه أفعاله قبل المقال ، ومنهم ... ، ومنهم ... !

الناس والكتابة والقراءة !

منهم : من يتحدث ويكتب ليخفف من اهتزاز نفسه واضطراب فكره ، ومنهم : من يتحدث ويكتب ليمنهج عقله ويثري فكرته ، ومنهم : من يكتب ليحقق ذاته ، ومنهم : من يكتب لينفع غيره ، ومنهم : من يكتب ليراه الآخرون ، ومنهم : من يكتب ليُعرف أنه يملك قلماً ، ومنهم : من يكتب ليخبرك أنه لا يعرف شيئاًَ ، ومنهم : من يكتب ليستعرض شيئاً ، ومنهم : من يكتب ليطلب أجراً ، ومنهم : من يكتب ليجمع وزراً ، ومنهم : من يقرأ هذا الكلام ليستفيد ، ومنهم : من يقرأ ليرى ماذا كتبت من جديد ، ومنهم : من يقرأ لأنه يعرفني فقط ، ومنهم : من يقرأ لأنه لا يعرفني قط ، ومنهم : من يقرأ في المقالات ليناقش ، ومنهم : من يقرأ ليتعلم ولنفسه ينافس ، ومنهم : من يبحث عن الزلات ، ومنهم : من يضيع الأوقات ، ومنهم : من يبحث عن فكرة تؤيد رغبته ، ومنهم : من يفتش عما يوافق شهوته ، ومنهم : من يقرأ والحق هدفه وبغيته ، ومنهم : من يقرأ والرفض متقرر في لحظته ، ومنهم : من يقرأ ليزداد غواية ، ومنهم : من يقرأ ليُحصل هداية ، ومنهم : من يقرأ ليتصدر المجالس ، ومنهم : من يقرأ ليستدر منها الكتابة ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

الناس والتواصل

منهم : من يتواصل مع الجنس الآخر ليشبع شهوته ، ومنهم : من يتواصل ليشبع عاطفته ، ومنهم : من يتواصل ليُشفى من علته ، ومنهم : من يتواصل ليقتل فراغ وقته ومهجته ، ومنهم : من يتواصل تقليداً لغيره ، ومنهم : من يتواصل توصيلاً لخيره ، ومنهم : من يتواصل خوفاً من ملامة ، ومنهم : من يتواصل لأن الوصال –بزعمه- للرقي علامة ، ومنهم : من يتواصل ليزل ويُزل ، ومنهم : من يتواصل ليضل ويُضل ، ومنهم : من يتواصل لينفع وينتفع ، ومنهم : من يتواصل ليرفع ويرتفع ، ومنهم ... ، ومنهم ... !

...

اعلم أن "ومنهم" كثيرة جداً ، ولو أردتُ الحديث عنها لأسهبت وأطنبت ، ومن كل وادٍ حطبت ، ولكن حسبي أن تعرف نفسك من أي منهم أنت ، وتعمل على أن تكون من خيارهم !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://homor.sudanforums.net
 
الناس انواع فأعوا اي نوع انتم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب حمدت الله {الحمر} :: المنتديات :: العام-
انتقل الى: