شباب حمدت الله {الحمر}

ثقافي ..اجتماعي ...رياضي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحتجون في السودان يتحدون القمع من جانب الشرطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بله

avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 208
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: المحتجون في السودان يتحدون القمع من جانب الشرطة    الخميس 3 فبراير 2011 - 15:27

الخرطوم أول فبراير شباط (رويترز) - تحدى طلاب سودانيون الاعتقالات والضرب اليوم الثلاثاء ومضوا قدما في احتجاجات حكومية تستلهم المظاهرات في مصر المجاورة.
وألقى نشطاء معارضون باللوم على الحكومة عن ارتفاعاسعار المواد الغذائية ويخرجون في احتجاجات في انحاء البلاد منذ يوم الاحد. ويخططون لمزيد من الاحتجاجات يوم الثالث من فبراير شباط.

وتظاهر حوالي 200 طالب خارج جامعة النيلين في الخرطوم قبل ان يضربهم مئات من أفراد الشرطة ويردوهم ويطوقوا مباني الجامعة بعشرين عربة.

وظلت الاحتجاجات في السودان صغيرة حتى الان. وتسارع الشرطة باستخدام القوة لتفريق أي تجمعات وهي مسألة تحظرها السلطات دون إذن مسبق. ونادرا ما يسمح بالمظاهرات في السودان.

وتجمع طلاب في وقت متأخر الاثنين الماضي في الجزيرة قلب الزراعة في السودان كما تجمع شبان في ضاحية الكلاكلة المزدحمة وهتفوا بشعارات ضد ارتفاع الاسعار والقمع.

وقال نشطاء امس ان طالبا توفي متأثرا بجراحه بعدما ضربته قوات الامن. وقالت السلطات انه لا تقارير لديها عن وفيات.

وألقت الحكومة باللوم على المعارضة واتهمتها بمحاولة اثارة الفوضى في البلاد. وقال الائتلاف المعارض الفضفاض اليوم الثلاثاء ان زعماء طلابيين اعتقلوا بعد اجتماع في العاصمة وطلب الائتلاف الافراج عن كل المعتقلين.

والقت الخرطوم الشهر الماضي القبض على الزعيم الاسلامي المعارض حسن الترابي ونحو عشرة اعضاء في حزبه لكن لم توجه لهم اتهامات. وتقمع الحكومة ايضا حرية الصحافة.

وقال المركز الافريقي لدراسات العدالة والسلام ان الشرطة اعتقلت اكثر من 100 شخص في اليوم الاول من الاحتجاجات وان الاعتقالات مستمرة ويجري اقتياد الناس من منازلهم ومكاتبهم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://homor.sudanforums.net
 
المحتجون في السودان يتحدون القمع من جانب الشرطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب حمدت الله {الحمر} :: المنتديات :: السياسي-
انتقل الى: